الثأليل بأنواعها كافّة: التناسلية وغير التناسلية

الثآليل الإخمصيّة (Verruca) هي آفات جلدية شائعة (موجودة لدى 10٪ من الأطفال والبالغين). وهي ناجمةعن عدوى فيروس الورم الحليمي البشري HPV Virus التي تنتقل إلى بشرتنا من خلال الصدمات الصغيرة (مثل الثآليل التي تظهر على اليدين) أو من خلال الاتصال بالأسطح المصابة (مثل حمامات السباحة العامة التي يمكن أن تتسبب بظهور ثآليل القدم Plantar في أسفل القدمين).والمناطق التي تظهر عليها الثآليل هي اليدان، والقدمان، والرقبة والوجه، وتحت الذراعين، وتحت أو حول الأظافر. كما نجد أنها تظهر عادة في المناطق التناسلية.

وفي حين أن هناك أكثر من طريقة للعلاج الموضعي للثآليل، فإن أبسطها وأكثرها فعالية مع أعلى مستوى من النجاح والراحة للمريض هو استئصال الثآليل بالليزر. هذا العلاج يستغرق بضع ثوانٍ فقط، وهو غير مؤلم بشكل أساسي ويمتاز بنسبة نجاح تفوق 95٪. بعض الثآليل الخماسية السميكة (التي تظهر في أسفل القدم) قد تحتاج إلى عدّة جلسات ليزر، بين الواحدة والأخرى بضعة أسابيع، في حين يتم التخلص من معظم الثآليل الجديدة المحمرّة في جلسة واحدة. ونحن نشجّع المرضى على طلب العلاج في وقت مبكّر، لا سيما وأن العلاج بالليزر أصبح الآن بسيطًا جدًا وفعالًا.

نحن في عيادة “فينكيور” VeinCure نعالج الثآليل بأنواعها كافة، وحتى الحالات الأكثر صعوبة، والعديد من زملائنا الأطباء يحيلون إلينا هذه الحالات لقدرتنا على التعامل معها بفاعلية من خلال استخدام العديد من أجهزة الليزر المتقدّمة والأساليب المبتكرة.

يتم علاج الثآليل التناسلية (عند الرجال والنساء) بشكل فعاّل للغاية باستخدام الليزر أو الاستئصال عن طريق الترددات اللاسلكية، فقد قمنا بتصميم نظام خاص لعلاج هذه الثآليل بشكل بسيط، وآمن، وفعّال للغاية. لمزيد من المعلومات حول علاج الثآليل التناسلية، يرجى الاطلاع على خدمات أمراض المستقيم لدينا ضمنفقرة “علاجات أخرى”.

لتعزيز معدّل نجاحنا في استئصال الثآليل بشكل دائم، غالباً ما ندمجها مع طرق أخرى من العلاج الموضعي البسيط في المنزل وذلك لفترة زمنية محددة.

فيما يلي مزيد من التوضيح حول الثآليل التناسلية.

ما هي الثآليل التناسلية وكيف نصاب بها؟

الثآليل التناسلية هي عبارة عن نموات بلون البشرة أو زوائدلحميّة تنمو في المنطقة التناسلية ومنطقة الشرج لدى كلا الرجال والنساء. يشار إلى الثآليل التناسلية في بعض الأحيان باسم الوَرَم اللُقْمِيٌّ المُؤَنَّف أو الثآليل التناسلية. وهي تمثّل أكثر الأمراض المنقولة جنسياً شيوعاً بسبب الفيروس، حيث تنجم الثآليل هذه عن فيروس الورم الحليمي البشريHPV.علماً أن العدوى مع الثآليل التناسلية قد لا تكون واضحة.

تؤثر الثآليل التناسلية على كل من الرجال والنساء ويمكن أن تحدث في أي عمر.معظم المرضى الذين يعانون من الثآليل التناسلية تتراوح أعمارهم بين 17-33 سنة. وبما أن الثآليل التناسلية شديدة العدوى،ثمّة خطر كبير من الإصابة بالعدوى من اتصال جنسي واحد مع شخص لديه ثآليل تناسلية.

كيف تنتشر؟

يمكن أن تنتشر الثآليل التناسلية أثناء ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي، ومن خلال تبادل الألعاب الجنسية. لكن ممارسة الجنس ليست الوسيلة الوحيدة لتمرير العدوى لأن فيروس الورم الحليمي البشري ينتشر أيضاً عن طريق التلامس الجلدي.

قد يستغرق الأمر عدة أشهر، أو حتى سنوات، لتطوّر البثور بعد الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشريHPV. لذا، إذا كنت على علاقة وظهرت لديك البثور التناسلية، فهذا لا يعني بالضرورة أن شريكك قد مارس الجنس مع أشخاص آخرين.

يعتمد علاج الثآليل التناسلية على عدد الثآليل التي لديك وأماكن تواجدها.

يجب عليك تجنّب استخدام الكريمات المتاحة بدون وصفات طبيةفي الصيدليات لأنها مصممة لعلاج الثآليل التي تظهر فقط على اليدين أو الثؤلل العاديّ.

وفي حال تم تشخيص إصابتك بالثآليل التناسلية، فمن المستحسن عدم ممارسة الجنس، بما في ذلك الجنس الشرجي والفموي، حتى تلتئم تماماً الثآليل التناسلية. فمن شأن ذلك أنيمنع انتقال العدوى إلى الآخرين، كما سوف يسهّل أيضاً تسريع عملية الشفاء.

علاج الثآليل التناسلية

من بين جميع طرق العلاج المتاحة لنا في الطب الحديث، أصبحنا مميزين في عيادة “فينكيور” VeinCure بفضل نهجنا الفعال والسريع وغير المؤلم في علاج الثآليل التناسلية، حيث أننا ندمج نظام العلاج المتمثّلبالاستئصال الفعّأل بالليزر من الزيارة الأولى، يليه العلاج الموضعي لمنع تكرار وتطعيم المريض والشريك (أو الشركاء).

يعتمد نوع العلاج بالليزر على موقع الثآليل، وعددها، وسماكتها، ولكن كلّالإصابات يتم علاجها بإجراءات غير مؤلمة في غضون دقائق قليلة،وفي مكان منعزل.

نحن نؤمن بأن أسلوبنا يتفوّق بشكل كبير على الطرق العلاجية الأخرى (مثل الكريمات، والتجميد، والكيّ، والسوائل .. الخ). فهو نظيف، وغير مؤلم، وأكثر فاعلية.

كما أننا نتعامل مع جميع أنواع الثآليل (التناسلية وغيرالتناسلية) أينما كان موقعها (على اليدين، أو القدمين، أو الشرج، أو العانة، أو القضيب… أو تلك التي تصيب الوجه.إلخ) وطبعاً، كل ذلك يتمّ في أجواء تسودها الخصوصية، حيثتتلقّى العلاج مع أقلّ قدر منالإزعاج، وبدون أيّ إحراج أو ألم.

كلمة أخيرة فيما يتعلق بثآليل القناة الشرجية

ليس كل المرضى الذين يعانون من الثآليل الشرجية لديهم ثآليل في قناة الشرج (داخل الشرج)، والعكس صحيح، ولكن فحص القناة الشرجية لتبيان وجود الثآليل أمر غاية في الأهمية، وذلك بسبب الاحتمالات المترتبة عليها (وهي قليلة ولكن خطيرة)والتي قد تؤدي إلى الإصابة سرطان القناة الشرجية على أثر الإصابة فيروس الورم الحليمي البشري،في حال وصوله إلى بطانة الغشاء المخاطي للقناة الشرجية. وعادة ما يتم الفحصبواسطة تنظير البطن عن طريق إدخال نطاق مضاء في فتحة الشرج والبحثبشكل دقيقعن أي آفة ثؤلولية واستئصالها بالليزر عند العثور عليها، وهذا جزء لا يتجزأ من إجراءات علاج الثآليل الشرجية.

النظرة العامة

بالنسبة إلى الغالبية العظمى من مرضانا، نتمكّن من علاج الثآليل في جلسة علاجية واحدة أو أكثر.

تعرّف إلى فريقنا

Need Help? Chat with us

Warts (all types: genital and non-genital)

Warts (Verruca) are common skin lesions (10% of children and adults have them). They are caused by HPV Virus infection that gets transmitted to our skin through micro-traumas (warts on hands) or contact with infected surfaces (like public swimming pools for Plantar warts on the bottom of the feet).Warts are seen more often on the hands, feet, neck and face, under the arms and under or around the nails. In addition they are commonly seen in the Genital areas.

While there are multiple topical treatment modalities for warts, the simplest and the most effective one with the highest level of clearance and convenience is Laser Ablation of warts. It takes seconds to do, it is essentially painless and it has over 95% success rate.Some of the thick Plantar Warts ( on the bottom of the foot ) may need several laser sessions spaced few weeks apart, while most reddish fresh warts are eliminated in one session, se we encourage patients to treat them early, as the laser treatment now has become very simple and effective.

We treat even the most difficult of wart cases, many of our colleagues refer us these cases for our ability to treat them effectively by utilizing several of our advanced laser tools and innovative methods.

Genital warts (in men and women) are treated very effectively with Laser or Radio Frequency ablation, we designed a special protocol for the treatment of these warts that made it simple, safe and very effective. For more discussion on Genital warts treatment please visit our Proctology services under ” Others “.

To enhance our success rate in permanently eradicating warts, we often combine it with other modalities of simple topical treatment at home for a specified period of time.

The following provides further explanation on genital warts.

What are Genital warts and why do we get them ?

Genital warts are flesh-colored or gray growths found in the genital area and anal region in both men and women. Genital warts are sometimes referred to as condyloma acuminata or venereal warts. They represent the most common sexually-transmitted disease caused by a virus. The warts are caused by the human papillomavirus (HPV). Infection with genital warts may not be obvious.

Genital warts affect both men and women and can occur at any age.

Most patients with genital warts are between the ages of 17-33 years. Genital warts are highly contagious. There is high risk of getting the infection from a single sexual contact with someone who has genital warts.

How do they spread ?

Genital warts can be spread during vaginal or anal sex, and by sharing sex toys. But you don’t need to have penetrative sex to pass the infection on because HPV is spread by skin-to-skin contact.

It can take months, or even years, for warts to develop after infection with HPV. So if you’re in a relationship and you get genital warts, it does not necessarily mean your partner has been having sex with other people.

The treatment for genital warts depends on how many warts you have and where they are.

You should not use wart creams that are available over the counter because they are designed to only treat warts on the hands or verrucas.

If you are diagnosed with genital warts, it is recommended you do not have sex, including anal and oral sex, until your genital warts have fully healed. This will help prevent you passing the infection on to others. It will also help speed up your recovery.

Treating Genital Warts

Of all treatment methods available to us in modern medicine, we became distinguished at VeinCure Clinics by our effective , swift and painless approach to Genital warts issue. Our treatment protocols provides effective laser ablation from the first visit, followed by topical treatment to prevent recurrence and vaccination of patient and partner(s).

Our laser treatment type depends on the location, multitude and thickness of the lesions but all scenarios it is performed in a nearly painless fashion within few minutes in an office discrete setting.

We believe that our method surpasses other methods (such as creams, freezing, cauterizing, liquids etc) by a distance..it is neat, painless and most effective.

We treat all types of warts (Genital and Non-genital) and in all locations (hands, feet, anal, labial, pubic, penile, facial etc.) in again, discrete and private setting, that will offer you the cure with the least inconvenience, embarrassment or pain.

One final word in relation to anal canal warts

Not all patients with anal warts have anal canal warts (inside the anus) ans vice versa, but examining the anal canal for warts is extremely important, because of the few but serious consequence of developing anal canal cancer following HPV infections reaching the mucosal lining of the anal canal, this is usually done by Proctoscopy (insertion of a lit scope in the anus and physically looking in an organized fashion for any wart lesion and lasering it when found, it is an integral part of our anal warts treatment protocol).

Overall outlook

In the vast majority of our patients we are able to cure their warts within one or more session of treatment.

Our Team of Experts

Need Help? Chat with us